عبده سالم
عبده سالم

إلغاء تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية” 

شاركها:

إلغاء تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية” 

عبده سالم

 

توجه إدارة بايدن نحو إلغاء تصنيف الحوثييين كجماعة إرهابية،يأتي ضمن موقف حازم من الإدارة الديموقراطية الجديدة ضد قرارات ترامب الأخيرة، كونها قرارت غير طبيعية، وتم إتخاذها في الوقت الخطاء، وتهدف إلى زرع الألغام في طريق الإدارة الديموقراطية الجديدة. 

 

لو أن ترامب كان جاداً في تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، لصنفهم قبل هذا التاريخ، وأثناء فترته الرئاسية، وليس قبل الرحيل، وفي نطاق تدابيره الانقلابية على النتائج الانتخابية. وبالتالي فمن الطبيعي إلغاء هذه القرارات، ومنها هذا التصنيف لاسيما وأن ترامب لم يعترف بالإدارة الجديدة ولم يسلم بنتائج الانتخابات ولايزال يتعامل مع نفسه كفائز فيها، فبأي حق يقبل الديموقراطيون قراراته في الوقت الذي لايزال هو مطلوب للقضاء الأمريكي ومتهم في أحداث الكونجرس وفي تدبير الانقلاب على التقاليد الديموقراطية الامريكية؟! 

 

باختصار شديد يمكن القول بأن إلغاء التصنيف يأتي ضمن توجه أمريكي ديموقراطي وغير ديموقراطي لإلغاء جملة من قرارات ترامب الأخيرة، وجعل تسلم بايدن للإدارة الأمريكية الجديدة بعد رفض ترامب الاعتراف بها بمثابة ثورة على فترة ترامب، ولمواجهة آثار الحالة انقلابية التي قادها ترامب ولايزال متمسكا بها معتبرا نفسه أنه الرئيس الشرعي.

 

 أي انه لايزال في حكم الانقلابي. لأن التسليم بنتائج الانتخابات تعتبر أهم ركائز الدولة الأمريكية والتجربة الديموقراطية.

 

الرهان من قبل التحالف والشرعية واليمنيين من إمكانية الاستفادة من تصنيف ترامب للحوثيين كجماعة إرهابية في ظل هذا الوضع الأمريكي الشائك رهان غير واقعي.

يكفي أن الديموقراطيين هم من منح اليمنيين والشرعية والتحالف القرار 2216 وهو أهم من قرار التصنيف الذي أصدره ترامب ضمن سلة من القرارات الانقلابية على العملية الانتخابية الأمريكية، وعلى اليمنيين والتحالف التمسك بهذا القرار واعتباره من أهم انجازات الديمقراطيين في عهد أوباما، وهو انجاز يفوق من حيث أهميته وشرعيته الدولية قرار ترامب في تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية.

 

اقرأ ايضا: حزب المؤتمر الشعبي العام يرحب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

 

شاركها:

شاهد أيضاً

عيدنا سعيد

عيدنا سعيد

عيدنا سعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × أربعة =

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com