اتحادات الطلبة اليمنيين في دول الابتعاث تُدشن الأسبوع الحقوقي بندوة إعلامية.

 

 

في إطار الإنتفاضة الطلابية الثالثة والمتواصلة من قبل طلاب اليمن في دول الابتعاث؛ دشنت الاتحادات الطلابية الأسبوع الحقوقي بندوة إعلامية تناولت قضايا الطلاب المبتعثين ومايعانوه نتيجة الإهمال المتواصل واللامبالاة من قبل المسؤولين إبتداءً بالسفارات وانتهاء بأعلى هرم في السلطة.
تركزت الندوة والتي حضرها عدد كبير من الطلاب في دول الابتعاث حول عدة محاور جميعها تهدف إلى بذل مزيد من الجهود الإعلامية بالتواصل والتنسيق مع كافة الجهات لإيصال صوت الطالب لكافة الجهات.


يأتي تدشين هذا الأسبوع الحقوقي في ضل وضع مأساوي وصل إليه الطلاب في دول الابتعاث نتيجة لتأخير صرف مستحقاتهم لما يقارب العام الكامل.

من جهتهم عبر الطلاب المشاركون عن خيبات آمالهم المتتالية والتي يصابون بها جراء استمرار هذه المعاناة كما ناشد الطلاب كافة الجهات الإعلامية من قنوات عربية ومحلية وصحف ومواقع إخبارية وصحفيين التعاطي الفعال مع قضية الطلاب المبتعثين لما من شأنه تسريع الفرج لمعاناتهم.

 

قدم المتحدثون مقترحات جديدة تهدف إلى تحفيز الجهات الإعلامية لتناول قضايا الطلبة بشكل أكبر يتوازى مع حجم المأساة التي يعانون منها باستمرار، حيث ستقوم الاتحادات بدراسة هذه القائمة والخروج برؤية إعلامية جديدة.

 

 

وكما قدم الحاضرون في نهاية الندوة عدد من المقترحات والتي سيتم -أيضاً- أخذها بعين الاعتبار للارتقاء بالعمل الحقوقي.

تنوّه الاتحادات للاستمرار في التصعيد بكافة الوسائل حتى ينال الطلبة حقوقهم كاملة، كما تدعو الاتحادات الجميع للحضور والتفاعل مع الفعاليات القادمة.

شاهد أيضاً

د ياسين سعيد نعمان

في التعاطي مع سياسة بايدن تجاه اليمن.. امتصاص انفعالات المرحلة الأولى 

في التعاطي مع سياسة بايدن تجاه اليمن.. امتصاص انفعالات المرحلة الأولى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + خمسة =