الجالية اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الفطر المبارك.. والطلاب يمرون بأسوأ حال في ظل تجاهل الجهات المعنية

الجالية اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الفطر المبارك.. والطلاب يمرون بأسوأ حال في ظل تجاهل الجهات المعنية

شاركها:

اليمنيون/ خاص/ بوترا جايا

أحيت الجالية اليمنية في ماليزيا عيد الفطر المبارك في مدينة بوترا جايا، عصراليومالجالية اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الفطر المبارك.. والطلاب يمرون بأسوأ حال في ظل تجاهل الجهات المعنية الجالية اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الفطر المبارك.. والطلاب يمرون بأسوأ حال في ظل تجاهل الجهات المعنية وفي الفعالية العيدية المتنوعة التي أدارها المسؤول الثقافي للجالية الدكتور عبد القوي القدسي أحيا أبناء اليمن في ماليزيا عيد الفطر المبارك في أجواء من الألفة المعهودة بين اليمنيين، وفي تصرح خاص قال الدكتور القدسي: نسعى في الهيئة الإدارية لخدمة أبناء الجالية اليمنية، ونؤمن بأن أبناء الجالية اليمنية لديهم القدرة على تجاوز كل الصعاب، وبأن المحنة التي يمرون بها بسبب الحرب التي فرضت عليهم سيحولونها إلى منحة تخدم بناء مستقبل بلدهم. حسب تعبيره.

وفي الحفل هنأ سفير اليمن في ماليزيا سعادة الدكتور عادل باحميد أبناء الجالية بعيد الفطر ودعا إلى المزيد من التعاون، من جهته ألقى الدكتور عبدالله الحجاجي رئيس الجالية كلمة مقتضبة هنأ فيها الحضور بعيد الفطر، ولم يتطرق السفير ولا رئيس الجالية في كلمتيهما لما يمر به الطلاب اليمنيين من أوضاع معيشية سيئة بسبب عدم صرف المستحقات من قبل الجهات المعنية.

من جانبه قال المسئول المالي في إدارة هيئة الجالية وهو قيادي طلابي وعضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا عبد الملك الضحاك أن العيد في الغربة لا يمت للعيد بصلة، خاصة وأن الوطن يمر بهذه الظروف العصيبة، مشيراً إلى أن الطلاب المبتعثين لم يستلموا مستحقاتهم منذ ما يقرب من 8 أشهر، ومروا بظروف بالغة القسوة في رمضان وقبل رمضان، وقال إن قلة مشاركة الطلاب في إحتفالية العيد التي نظمتها الجالية يعود إلى أن الطلاب بلا مستحقات ولذا لم يستطيعوا التجهز للعيد نتيجة لظروفهم المعيشية السيئة، ولذا ناموا في بيوتهم حيث لا يعلم إلا الله وحده بأوضاعهم.

إلى ذلك هنأ رجل الأعمال مجيب رويد المسؤول الإجتماعي في هيئة الجالية الشعب اليمني والقيادة السياسة وكافة أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا بمناسبة عيد الفطر، منوهاً إلى أنه مع هيئة الجالية لن يتوانوا عن تنظيم شئون الجالية وتوسيع المشاركة فيها من قبل كل المكونات النقابية والطلابية ورجال الأعمال، متمنياً أيام عيد سعيدة للجميع.

هذا و تنوعت فقرات الفعالية مابين الكلمات الترحيبة والفقرات الفنية والانشادية والشعرية والمسابقات والتكريم ونال البرنامج إعجاب الحضور، وكان فنان اليمن في ماليزيا الدكتور فهمي القباطي قد أحيا الحفل فنياً من خلال مشاركته بمقطوعات غنائية مع عزفه للعود، كما أن الأجواء الحارة في قاعة الحفل لم تمنع اليمنيين من البهجة بهذا اليوم المبارك.

شاركها:

شاهد أيضاً

عيدنا سعيد

عيدنا سعيد

عيدنا سعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 1 =

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com