الدكتور الرضي يلتقي سفير النوايا الحسنة الكوري الجنوبي

الدكتور الرضي يلتقي سفير النوايا الحسنة الكوري الجنوبي

شاركها:

الدكتور الرضي يلتقي سفير النوايا الحسنة الكوري الجنوبي

اليمنيون /كوالالمبور /علي الحسام

التقى الدكتور محمد الرضي رئيس اتحاد اللاجئين اليمنيين في ماليزيا
بسفير النوايا الحسنة لدولة كوريا الجنوبية السيد جون ووسونج، والوفد المرافق له في مقر المفوضية العليا للاجئين في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم أمس.

وقد أطلع الوفد الكوري الجنوبي على أوضاع اللاجئين اليمنيين في ماليزيا، وقدم الدكتور الرضي شرحاً مفصلاً للوفد عن أوضاع اللاجئين اليمنيين ومعاناتهم بدولة ماليزيا والمتمثلة بعدم القدرة علي الالتحاق بالتعليم وانعدام الرعاية الصحية المطلوبة وعدم السماح لهم بالعمل بشكل قانوني علاوة علي عدم ادراجهم في جداول اعادة التوطين الا بشكل نادر لا يكاد يذكر.

وأوضح الرضي للوفد الكوري أن المفوضية العليا للاجئين في ماليزيا لا تقدم سوى بطاقة اللجوء والتي بموجبها يستحق اللاجئ تخفيض 50 % من الرسوم بالمستشفيات الحكومية فقط لا غير.

وأشار رئيس اتحاد اللاجئين أن تأسيس إتحاد اللاجئين في ماليزيا كان لأجل حل المشاكل التي تواجه اللاجئين أو التخفيف منها، ومع ذلك كله تضل تلك الجهود محدودة الأثر لحل المشاكل البسيطة والآنية فقط ولا ترقى لحل المشاكل الأساسية كالتعليم والرعاية الصحية وإيجاد صبغة شرعية للتواجد في دولة ماليزيا أو القدرة على إعادة توطين الناس لأجل لم شمل الأسر واستقرارها.

ومن جانبه أعرب سفير النوايا الحسنة الكوري الجنوبي السيد جون ووسونج عن تقديره وشكره للمبادرة والتعاون معه من قبل قيادة الإتحاد وأنه إنما جاء لأجل يعود ويشرح للجهات المختصة في كوريا الجنوبية معاناة اللاجئين اليمنيين في ماليزيا، وما تسببت به الحرب في اليمن من مآسي للشعب اليمني.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على أن اللاجئ اليمني من حقه أن يحيا بكرامة وبكامل حقوقه الأساسية وله الحق في أن يحافظ على حاضره ومستقبل أجياله، وأن يحصل على حق اللجوء مثل بقية الشعوب المنكوبة. وبالنسبة للانطباع المغلوط عن الشعب اليمني لدى البعض في كوريا هي نتيجة لتضليل الإعلام الموجه ضد الشعب اليمني- من قبل بعض الدول التي لا تحترم حقوق الإنسان ولا تنظر بعين الإنسانية للشعب اليمني- والأيام كفيلة بتغيير أي نظرة مغلوطة.

هذا ويتواجد اليمنيون كلاجئين في كثير من بقاع العالم دول أوروبا وكندا والولايات المتحدة وأخيراً في كوريا الجنوبية وبتتبع أخبار اللاجئين في كوريا الجنوبية تفاجأ اليمنيون من خروج بعض الكوريين بمظاهرات رفضا لتواجد اليمنيين كلاجئين في جزيرة جيجو الكورية الجنوبية ، ولكن مؤخراً كان موقف الحكومة الكورية موقفاً مسؤولاً وقامت بالاستماع لمقدمي طلبات اللجوء وأعطتهم حق البقاء لمدة سنة قابلة للتجديد تقديراً للوضع الحرج في اليمن وأن كان ذلك لم يرقى لما كان يطمح اليه اللاجئ ويستحقه من تقدير حالته الإنسانية.

حضر اللقاء كل من نبيل الرخمي أمين عام الاتحاد و وليد العماري المسؤول القانوني للاتحاد و عبدالعزيز الصبيحي مسؤول الرقابة والتفيش في الاتحاد و عائشة العامري ممثلة للمرأة باتحاد اللاجئين والمترجم المتعاون مع الاتحاد الدكتور عنتر الحرازي.

شاركها:

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى الصبري

الدكتوراة في الإعلام للباحث مصطفى عبدالرحيم الصبري من جامعة AMU في الهند

الدكتوراة في الإعلام للباحث مصطفى عبدالرحيم الصبري من جامعة AMU في الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة + إحدى عشر =

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com