وزارة المغتربين لا أسباب واضحة لمنع السعودية خروج سيارت الدفع الرباعي إلى اليمن

شاركها:

اليمنيون /عدن

أشار بيان تلقاه “اليمنيون” أمس من وزارة شئون المغتربين في عدن أن السلطات السعودية منعت خروج سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن مع المغتربين العائدين إلى أرض الوطن بدون إبداء أسباب واضحة لهذا المنع.

وأوضح البيان أن الوزارة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، كما ستقوم بالنزول الميداني إلى منفذ الوديعة للإطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين.

وأشار البيان أنه لا يوجد تكدس للمسافرين في منفذ الوديعة، كما أنه لا يوجد أي بوادر لإيقاف هذا القرار من قبل السلطات السعودية حتى الآن.

بيان صادر من وزارة المغتربين بخصوص منع دخول سيارات الدفع الرباعي القادمة من السعودية الى اليمن.

توضيحا لما تم تداوله من أخبار في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، وما يشوب الكثير منه من لغط بخصوص منع خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من منفذ الوديعة الحدودي ، بالجانب السعودي، بين بلادنا والشقيقة المملكة العربية السعودية، وعليه نورد التوضيح التالي:

– أُتخذَ القرار من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية بمنع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة سواءً عبر “التربتيك” أو “التصدير”.

– ليس هناك أي توضيح لأسباب المنع، وستقوم الوزارة بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للإطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين .

– لا يوجد تكدس للمسافرين والأسر بالمنفذ ، ومن واجه هذه المشكلة عاد إلى مدينة شرورة او ترك سيارته هناك وغادر إلى اليمن بوسائل المواصلات العامة.

– لا يوجد – حاليا-  أي إيقاف للقرار او استثناءات من قبل الاشقاء في السعودية وتبذل الوزارة جهودها للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول الى حل يسمح  بخروجهم بسياراتهم .
والله الموفق
وزارة شؤون المغتربين
عدن – ٦ يوليو ٢٠١٨

شاركها:

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى الصبري

الدكتوراة في الإعلام للباحث مصطفى عبدالرحيم الصبري من جامعة AMU في الهند

الدكتوراة في الإعلام للباحث مصطفى عبدالرحيم الصبري من جامعة AMU في الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × واحد =

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com