عن الزيلعي وبرو

عن الزيلعي وبرو
1004 زيارة

جمال أنعم

عن الزيلعي وبرو

جمال أنعم

“خاطرك مجبور ” علامة فارقة في البرامج الخيرية امتاز بكل ما يجعله في الصدارة، وعي صدق، تلقائية، ذكاء، ورهافة، وقدرة على التقاط التعب دون إهانة المتعبين.

كي يصل إلى قلبك لا يحتاج عبداللطيف الزيلعي لأن يعتصر أمامك الناس. لا يحتاج لتجريدهم من كل ما تبقى لهم من الكرامة كي تمنحهم بعضا من تعاطف أومال “خاطرك مجبور ” يتتبع البسطاء والحزانى المكشوفين بلا وطن، وهم يقاتلون الفقر ويواجهون قساوة الحياة بكل إباء. يريك كفاحهم وكدهم وبطولتهم لا جرح الحاجة . ابهجتنا بقدر ما ابكيت ياعبداللطيف شكرا لك ولفريق العمل في قناتك الرائعة على اليوتيوب. 

وثمة برنامج آخر يكسر الأداءات النمطية المذلة المعتادة وهو للرائع حسن برو في قناته على اليوتيوب كذلك. يعتمد رؤية متجاوزة وأسلوباً فريداً في التعامل مع هذا الموضوع. وتحربته ملفتة وتبعث على الزهو والالتفات. 

ماهو مؤسف أن فضائيات عديدة وبإمكانات هائلة لم تستطع بعد تحقيق هذا المستوى الرفيع من الأداء، ومازالت تعمل بأسلوب ” تراحموا على شاكلة ” بذرة خير” في يمن شباب
ولست هنا لتبخيس أي جهد بالطبع.  ولقد انشغلت طويلا بهذا الهم منذ أكثر من عقدين، وكتبت عن الخطاب الفقير وضد الفقر والفقراء وضد تكريس الضعة والهوان والإشتغال بدون وعي في هذا المجال الحساس. 

اعيد هنا حديثا لي في ندوة نظمتها العديد من الجمعيات الخيرية في إب في العام ٢٠٠٩
انشره لاحقا في ثلاث حلقات . تضمن نقدا واضاءات وافكارا حول اهمية مراجعة الخطاب الخيري عموما

العلامات:  الزيلعي برو

شاركها:  

اشترك في نشرتنا ليصلك كل جديد

نعتني ببياناتك ونحترم خصوصيتك. للمزيد اقرأ  سياسة الخصوصية .

اقرأ ايضا